الحوثيين يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وهذه النتيجيةالحوثيين يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وهذه النتيجية

السعودية / الحوثيين – بعد اعلان وقف إطلاق النار في اليمن مازالت جماعة الحوثي في اليمن مستمر في الخروقات وكان آخرها إطلاق صاروخ باليستي على السعودية مساء الأثنين حيث تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض الصاروخ وذكرت وكالة الأنباء السعودية بأن التحالف سيتمر بالإلتزام بالهدنة .

وتجري الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران محادثات في الكويت تهدف للتوصل إلى اتفاق سلام وتخفيف الأزمة الإنسانية في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف “استجابة لرغبة الحكومة اليمنية فإن قيادة التحالف تعلن استمرارها في الحفاظ على حالة التهدئة.”

ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن الصاروخ أو الهدف باستثناء القول إنه تم تدميره دون التسبب في أي أضرار. ووقعت أحداث مماثلة خلال الأشهر الماضية.

وتدخل التحالف الذي تتزعمه السعودية عسكريا في اليمن منذ ما يزيد على عام حيث يركز بشكل أساسي على شن غارات جوية دعما للقوات اليمنية.

وأنهى التحالف هدنة سابقة في يناير كانون الثاني الماضي قائلا إن أعداءه أطلقوا صواريخ استهدفت مواقع حدودية وقصفوا مناطق مدنية كانت تشهد معارك بين الحوثيين والقوات اليمنية المتحالفة مع السعودية.

وقتل أكثر من 6200 شخص وشرد نحو مليونين ونصف في الحرب اليمنية.

وبدأت هذه الهدنة الهشة منذ الشهر الماضي لمنح فرصة لمباحثات سلام تجرى في الكويت لتحقيق تقدم. ودأب كل من الطرفين على اتهام الآخر بانتهاك الهدنة.

والتقى ممثلون عن الحكومة اليمنية والحوثيين في الكويت يوم الاثنين وطالب مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد الطرفين بتحقيق تقدم.

وقال ولد الشيخ أحمد في بيان أن الطرفين “أمام مفترق طرق حقيقي.. إما السلام أو العودة إلى المربع الأول.”

وأضاف “ما سمعته من الوفدين اليوم يبعث على التفاؤل في ضوء جسامة التحديات وعمق الهوة بينهما.”

 

المصدر: رويترز

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *