هام :ايران ترد بقوة  على تصريحات وزير الخارجية السعودي الجبير

ازال برس:

ردت وزارة الخارجية الإيرانية بشكل رسمي على تصريحات وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير
من العاصمة الصينية ” بكين ” .

ونقلت وسائل إعلام إيرانية قولها ” أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ” بهرام قاسمي” دعا السعودية إلى تعديل أساليبها وعدم الإصرار على قرع طبول الحرب وسفك الدماء.

وقالت المصادر أن ” قاسمي ” قال في رده على تصريحات الجبير، إن “المسؤولين السعوديين وبسبب أخطائهم الاستراتجية الفادحة، قد تورطوا في مستنقع الإرهاب الدموي وقتل النساء والأطفال الأبرياء في اليمن، لذا فمن الأحرى بهم أن يعملوا على تعديل أساليبهم بدلا من إطلاق الصرخات اليائسة وتكرار الادعاءات البالية ضد الآخرين”.

وأضاف حسب وكالة ” فارس” الايرانية أن السعودية رغم محاولاتها المستمرة للتستر على الحقائق مثل ضلوعها في أفظع العمليات الإرهابية في العالم وقتل الأطفال في اليمن باستخدام الدولارات النفطية، فإن شعوب العالم تدرك جيدا اليوم أن مصدر هذه الممارسات الإجرامية هو النظام السعودي وتعاليم الوهابية التي هي عنصر رئيس في الحياة السياسية لهذا البلد”.

واتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير،  إيران بـ”السعي لنشر الاضطراب” في المنطقة.

وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات لرويترز في بكين ” إن بلاده لن تسمح للحوثيين المتحالفين مع إيران بالاستيلاء على اليمن مضيفا أن الكرة في ملعب الحوثيين فيما يتعلق باستئناف المحادثات من عدمه.

المصدر: عدن بوست

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *