علي محسن الاحمر يستقيل  من منصبه وهادي رئيس بلا رئاسة ضمن اتفاق وشيك “تفاصيل”

ازال برس

قال مصدر سياسي رفيع المستوى ، بإن علي محسن الاحمر نائب الرئيس هادي من المرجح ان يقدم استقالته خلال الايام القادمة ومغادرته المملكة العربية السعودية الى العاصمة القطرية الدوحة للاستقرار فيها.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان من ضمن التسوية السياسية بقاء الرئيس المنتهية ولايته “هادي ” رئيساً بلا رئاسة وبدون أي صلاحيات خلال الفترة القادمة حتى الاعداد للانتخابات القادمة بعد التوصل الى تسوية بين جميع الاطراف السياسية اليمنية .

وتأتي هذه الخطوات بعد ان حملت مبادرة وزير الخارجية الامريكية افكاراً اطلق عليها خارطة طريق للسلام في اليمن في اجتماع جده الرباعي ، والتي كشفت عن مسودتها ” بي بي سي” متضمنة الغاء منصب نائب رئيس الجمهورية وتقديم استقالته كمدخل للوصول الى حل توافقي في اليمن.

وأكد المصدر ان مبادرة كيري هي الاقرب والاكثر تفهماً الى كافة القوى السياسية اليمنية بعد الاخفاقات والمعوقات التي سادت جو المشاورات في الكويت وان اشراك الدول الخمس الكبرى في مجلس الامن وايران هو ضرورة بإعتبار الازمة اقليمية ودولية.

وقال المصدر ان الوفد الوطني ممثلاً بإنصار الله والمؤتمر الشعبي العام له بعض الملاحظات على مبادرة كيري من حيث لغز الطرف الثالث ، والاسلحة الباليستية والتعويضات والضمانات ، مشدداً على ان الحوار اليمني السعودي هوالبداية الصحيحة للتوصل الى سلام دائم على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

المصدر: سام برس

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *