الزعيم علي عبدالله صالح يكشف لاول مرة عن حقائق اسباب الحرب ودور محمد بن سلمان فيها” تفاصيل”

حيا رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم على عبدالله صالح المناضلين الأحرار من ثوار 26 سبتمبر 1962م الذين فجروا الثورة واحدثت تحولا في مختلف الجوانب،
وفي خطاب تاريخي له الليلة بمناسبة العيد الـ(54) للثورة اليمنية 26 سبتمبر، كشف الزعيم الصالح عن مخططات عدوانية لتقسيم اليمن، مشيرا الى ان الفار هادي يحاول فصل الجنوب عبر الحروب على مناطق التماس الشطرية في باب المندب والوازعية والاحكوم
واستعرض رئيس المؤتمر الشعبي العام معاناة الشعب اليمني جراء العدوان السعودي منذ 26 مارس 2015م، مؤكدا ” ليس بيننا وبين شعب السعودية أي خلاف ، الخلاف مع رأس الهرم في آل سعود ”
وأشار الزعيم الصالح الى ان سبب الحرب هي تقارير محمد بن نايف عن حقيبة خرجت من مطار صنعاء وأبلغ الأمريكان قبيل الديوان الملكي السعودي.
وقال الرئيس اليمني الأسبق إنه لا سلطة سياسية في اليمن إلا سلطة المجلس السياسي الأعلى.
مؤكدا أن لا شرعية لمن يتحدثون عن الشرعية ويريدون العودة لحكم اليمن على جماجم الشهداء، وهذا مستحيل. وقال إن “ادعياء الشرعية” مطلوبون للمحاكمة وسوف يحاكمون عاجلاً أم آجلاً.
وقال صالح في كلمة متلفزة بثتها قناة اليمن اليوم مساء الأحد عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962 “سنتحاور مع السعودية بعد فشلهم في الحرب مثلما تحاورنا في مراحل مماثلة في الماضي.
وأكد أن العدوان لن يستمر وأن التحالف السعودي لن يستمر “وأصدقائكم اليوم هم أعدائكم غداً”.”سنقاضي حكام آل سعود أمام المحاكم الدولية”.

المصدر: لحج نيوز

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *