مسؤول في الدفاع الأمريكية: يكشف سر الهجوم على السفينة الإماراتية “سويفت”

ازال برس : قال مسؤولون أمريكيون لموقع “USNI” الإخباري الأمريكي المختص بالأمن والنقل البحري الوطني (الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الاول 2016)، إن الهجوم بالصواريخ الموجهة الذي استهدف سفينة “سويفت” الإماراتية قبالة ساحل المخا اليمني، دفع بالولايات المتحدة لإرسال 3 سفن حربية أمريكية قبالة السواحل اليمنية بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لموقع “USNI”، إن الهجوم على السفينة الإماراتية “سويفت” له علاقة بالصراع الدائر في اليمن (حيث الإمارات جزء من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية في اليمن منذ 18 شهراً). مشيراً، في الوقت ذاته، أن الهجوم ليس ضد السفن العامة.

وأضاف المسؤول في الدفاع الأمريكية، أن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية لديها سفن في المنطقة، وتعمل بشكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا في المنطقة لضمان التدفق الحر للتجارة.

وقال مسؤول أمريكي لـ”USNI”، إن الهجوم بالصواريخ الموجهة اليمنية، استهدف يوم السبت سفينة HSV SWIFT فائقة السرعة التي استأجرتها الإمارات من قبل قيادة النقل البحري العسكري الأمريكي.

وأعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، فرحان حق للصحفيين، الثلاثاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، أن “السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن باليمن، لم تكن سفينة مساعدات إنسانية“، حسبما ادعى التحالف بقيادة السعودية وأبو ظبي.

ويقول الموقع الأمريكي المختص، إن التقارير تشير إلى أن الصواريخ التي استهدفت سفينة “سويفت” هي صواريخ صينية موجهة مضادة للسفن من نوع C-802.

المصدر: وكالة خبر

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *