هادي يوافق على هدنة مشروطة ل 72 ساعة ويخلط اواراق الدعوة الامريكية البريطانية لوقف اطلاق النار

ازال برس : أعلن عبدالملك المخلافي وزير خارجية هادي أن الأخير وافق على هدنة مشروطة ولمدة 72 ساعة مما يخلط الاوراق كون الدعوة الصادرة عن بريطانيا والولايات المتحدة تدعو لوقف اطلاق النار وليس هدنة وبدون شروط فيها هادي وضع شروط.

وقال المخلافي في تغريدة بحسابه في تويتر: “الرئيس هادي وافق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اذا التزم الطرف الاخر بوقف إطلاق الناروتفعيل لجنة التهدئة وفتح الحصار عن تعز”

أعلنت السعودية اليوم الاثنين قبولها بدعوة وزيري خارجية بريطانيا والولايات المتحدة بوقف إطلاق النار في اليمن.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي قال ان بلاده مستعدة لوقف اطلاق النار في اليمن.

وقال الجبير أنه يأمل ان تتمكن الامم المتحدة من اقناع الاطراف وخاصة الحوثيين بقبول ذلك.

ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا والامم المتحدة امس الاحد الاطراف المتحاربة في اليمن الى اعلان وقف لاطلاق النار خلال ايام.

وبحسب الوكالة الفرنسية قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري عقب محادثات دبلوماسية رفيعة المستوى في لندن “الان هو وقت تطبيق اتفاق وقف اطلاق نار غير مشروط، وبعد ذلك يتم التحرك نحو طاولة التفاوض”.

وتضم الرباعية الدولية كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات والسعودية ويمثلها وزراء الخارجية وممثل الامم المتحدة.

كما طالب وزير الخارجية الأميركي ونظيره البريطاني بوقف فوري وغير مشروط للنار في اليمن.

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري انه يجب وقف إطلاق النار في اليمن الإثنين أو الثلاثاء، فيما قال المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ان الاعلان عن وقف اطلاق النار سيتم فور موافقة الاطراف المعنية عليه.

وردا على على ذلك قال محمد عبدالسلام رئيس وفد أنصارالله ان “وقف إطلاق النار الشامل برا وبحرا وجوًا وفك الحصار والحظر الجوي موقف يطالب به كل اليمنيين والمشاورات في ظل استمرار العدوان مضيعة للوقت”

المصدر: المراسل نت

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *