عاجل: صندوق النقد الدولي يوجه صفعة قوية لحكومة هادي ويوقف طباعة 400 مليار ريال

ازال برس : اكدت مصادر حكومية إن صندوق النقد الدولي أوقف مشروعا تبنته حكومة الفار عبد ربه هادي لطباعة 400 مليار ريال كان يعتزم طباعتها بعدما اوقف اجراءات شرع فيها البنك المركزي في وقت سابق لطباعة العملة المينية لتجاوز ازمة السيولة.

وكان مصدر حكومي رفيع اكد لـ” المستقبل” إن حكومة الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي وبعد فشلها في طباعة 400 مليار ريال من العملة اليمنية، لجأت إلى تبديد وبيع زهاء 20 مليون دولار من الاحتياطي النقدي لليمن لصرف مرتبات بعضا من موظفي المحافظات الجنوبية.

وطبقا للمصدر الحكومي فقد اشاع فشل حكومة الفار هادي في ادارة البنك المركزي وقراراته التي تسببت في ارباك الوضع الاقتصادي وعدم تنفيذ التزاماته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، اشاع حال استياء لدى العواصم والمؤسسات المالية الدولية خصوصا وأن الخطوات التي شرع فيها توقفت عند خطوة نقل البنك المركزي دون القيام بإجراءات تسهل معاودة نشاطه، ما ادى إلى اشعال ازمة في تأخر صرف المرتبات لا تزال مستمرة حتى الآن.

واشار المصدر إلى أن تجاوز آثار الوضع الكارثي الحاصل في اليمن يحتاج إلى اصدار قرار بإلغاء كل الاجراءات التي اتخذها الفار هادي في وقت سابق واعادة البنك المركزي إلى العاصمة صنعاء ليقوم بدوره في تعزيز استقرار الاقتصاد الوطني وصرف مرتبات الموظفين على أن يلتزم الفار هادي وحكومته بتوريد كل الايرادات الى صنعاء وبضمانات.

المصدر: المستقبل

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *