اخبار اليمن الان , اخبار اليمن عاجل .. احداث اليمن اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016 اخر اخبار المستجدات في جميع الجبهات

زورنا الكرام نقدم لكم اليوم اهم اخبار اليمن الخميس  17/11/2016 واخر اخبار اليمن اليوم واخر اخبار المستجدات في جميع الجبهات والمحافظات الذي تشهد عدة معارك كما نقدم لكم تغطية مستمر حول الاحداث في جبهة نهم وصرواح وميدي والحدود السعودية آخر اخبار اليمن اليوم .. اخبار اليمن الان الخميس17 نوفمبر 2016 اهم مستجدات احداث اخبار اليمن  اخبار صنعاء اليوم .

الخارجية العمانية: الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في اليمن

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية بأنه تم الاتفاق على الالتزام ببنود 10 إبريل 2016م الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من17 نوفمبر 2016م .

%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3
كما اشترط الاتفاق التزام الأطراف الأخرى بتنفيذ ذات الالتزامات، وعلى استئناف المفاوضات نهاية شهر نوفمبر 2016م على أن تعتبر خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن كأساس للمشاورات من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للصراع ومنها العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تباشر عملها في مدينة صنعاء الآمنة قبل نهاية عام 2016م.

تجدد المعارك بصورة عنيفة في الاحكوم ـ حيفان وفي الاحياء الشرقية لمدينة تعز

قالت مصادر محلية إن المعارك تجددت اليوم بصورة عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومسلحي مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي في جبهة الاحكوم ـ حيفان جنوبي محافظة تعز ، مشيرة إلى أن المعارك توسعت في مناطق الاكبوش والشرف وتبة الخزان بعد تعزيزات كبيرة من كتائب المرتزقة إلى هذه المناطق.

واوضحت المصادر أن اعداد كبيرة من مليشيا حزب الاصلاح المنخرطين ضمن اللواء 35 مدرع الموالي للعدوان السعودي انتشرت بعتادها المنتوع في مناطقة شرف الاكاحلة من جهة التربة.

وجاءت ذلك فيما احتدمت المعارك بين الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان السعودي من مسلحي تنظيم ” حماة العقيدة ” وكتائب حسم ” وتنظيم “القاعدة” اليوم في الأحياء الشرقية لمدينة تعز بعد يوم من تكبد مرتزقة العدوان السعودي خسائر فادحة في الارواح والعتاد في هذه الجبهة.

واوضحت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت اليوم في أحياء ثعبات والجحملية وقريش والمستشفى العسكري واسفرت عن مصرع اعداد كبيرة من مرتزقة العدوان السعودي، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى كتابة هذا الخبر.

سقوط “9” جرحى من أبناء ملاح ردفان خلال عملية تقطع لحافلة نقل ركاب في العاصمة عدن

هاجم مسلحون يستغلون دراجة نارية مساء الثلاثاء شباب من ابناء الملاح ردفان كانوا على متن حافلة نقل ركاب “هايس” أثناء عودتهم من مدينة عدن ..
وقال شهود عيان لـ”الأمناء” ان مسلحون كانوا على متن دراجة نارية اعترضوا باص هايس فيه عدد من الشباب من ابناء الملاح ردفان وامطروه بوابل من الرصاص في جولة السفينة في مدينة عدن ، ولاذ المهاجمون بالفرار فيما قام مواطنون بإسعاف المصابين الى عدد من مستشفيات عدن .
9
وقالت مصادر طبية ان عدد المصابين بلغ تسعة وصفت حالة بعضهم بالخطيرة ..
هذا وقال احد الصابين ان سبب الاعتداء عليهم جاء على خلفية شجار حدث بينهم وبين من وصفهم ببلاطجة يديرون نقابة فرزة القاهرة لباصات الهايس حيث تفرض عليهم إتاوات بمبالغ خيالة مقابل كل باص ..وبعد فض الشجار وخروجهم من الفرزة تمت ملاحقتهم والاعتداء عليهم .

الجدير بالذكر ان العصابة التي تتخذ من فرزة جولة القاهرة مقراً لها قد اعتدت في العام الفائت على باص يستغله شابان من ابناء ردفان وقتلت شخص واصابة الاخر ولم تتخذ ضدهم اي اجراءات ..
ووجه مشائخ واعيان وقيادات امنية في مديرية الملاح دعوة الى الجهات الامنية بالقيام بدورها في ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة تفاديا لنشوب فتنة لا تحمد عقباها .

 

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *