الثلاثي المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

وتضمنت القائمة النهائية أسماء ثلاثة لاعبين، وهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم، يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل، في مدينة زيوريخ السويسرية.

ونشرت القائمة النهائية، عقب تصويت قادة ومدربي المنتخبات ومجموعة مختارة من العاملين بوسائل الاعلام والجمهور عبر موقع “فيفا” الإلكتروني.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب “جوزيبي مياتزا”، في مدينة ميلانو الإيطالية.

كما فاز النجم البرتغالي، بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، في فرنسا، مع منتخب بلاده.

بينما توج ليونيل ميسي، مع برشلونة، بلقب بطل الليغا الإسبانية، وكأس الملك، والسوبر الإسباني، في حين خسر مع منتخب التانغو، في نهائي “كوبا أمريكا” المئوية، أمام تشيلي بركلات الترجيح.

أما أنطوان غريزمان، بالرغم من تألقه بشكل كبير، لم يحالفه الحظ في حصد أي لقب، في الموسم الماضي، إذ خسر في نهائي دوري الأبطال مع أتلتيكو مدريد، نهائي “يورو 2016” مع منتخب فرنسا، في عقر داره أمام البرتغال.

ودخل غريزمان، لأول مرة، في القائمة النهائية للمرشحين، متفوقا على البرازيلي نيمار، الذي قاد البرازيل للتتويج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

المصدر: وكالات

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *