الزعيم علي عبدالله صالح يوجة رسالة هامة لحكومة الانقاذ الوطني

ازال برس: رأس اليوم الخميس 8/12/2016 الرئيس اليمني السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق – رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الخميس اجتماعا ضم ممثلي المؤتمر الشعبي وحلفاؤه في المجلس السياسي وهيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء الهيئة الوزارية للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا.

وفي الاجتماع القى الزعيم علي عبدالله صالح كلمة هامة قال فيها:

في لقائنا مع الكتل الوزارية الممثلين للمؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف في حكومة الانقاذ ندعو لهم بالتوفيق والنجاح والسداد والعون لمواجهة الانفصال الذي اعلنه الربيع العربي بقيادة هادي وهذه هي للمرة الثانية ان يدأب اولئك القادة الذي منحوا ثقه الشعب ان يكونوا رؤساء ونواب الى ان يتمادوا ويكرروا الكرة بإعلان الانفصال، هادي الان يقود الانفصال في المحافظات الجنوبية والشرقية، وأنا اتمنى على حكومة الانقاذ مثل ما افشلنا الانفصال في 94 ان تعمل خلال الأشهر القادمة على افشال المرحلة الثانية من الانفصال الذي يقوم به هادي، ومثل ما فشل انفصال البيض سوف يفشل هادي ويرحل فقد رحل الى خارج الوطن وسيرحل وأمثاله من الانفصاليين، والآن الانفصاليين ليس كما كان في 94 من المحافظات الجنوبية لكن كانوا من المحافظات الجنوبية الاكثر ومعاهم الحزب الاشتراكي من المحافظات الشمالية والناصريين والآن في المرحلة الثانية للانفصال الذي يقوده هادي مع حركة الاخوان المسلمين والدواعش والقاعدة وهم يتحركوا نحو الانفصال ولا سمح الله سيسيطر هادي على المناطق الجنوبية هذا من المستحيل، في المحافظات الجنوبية احرار وثوار مثلما أخرجوا المستعمر في الثلاثين من نوفمبر سوف يخرجون الغزاة والمحتلين ومعهم الشعب اليمني قاطبة.

يا أعضاء مجلس الوزراء لا اطيل الكلام عليكم اقول اشتغلوا بروح الفريق الواحد انتم وزملائكم من انصار الله وحلفائهم لا داعي للحساسيات ولا داعي للمكايدات ولا داعي لاصطياد الاخطاء ولكن نعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة مخطط الانفصال.

الحرب الذي شنوها في 2015 في 26 مارس باسم عاصفة الحزم هي حرب الانفصال مثلما شنوها في حرب 94 في حرب الانفصال لا احد يكذب على الاخر، احنا نواجه الان وأنا اقول يواجه الشعب اليمني حرب الانفصال، الذين يتغنون انهم مع وحدة اليمن مع امن واستقرار اليمن كفوا اذاكم من اليمن ونسلم شركم، اليمنيون يسلموا شركم ما عندنا مشكلة دمرتم مصانعنا ودمرتم مساكننا ودمرتم جسورنا ودمرتم طرقنا ومدارسنا ودمرتم جامعاتنا سنبنيها هذا ما كسرتوه الان احنا بنيناه خلال 54 سنة سنعيد بناؤه لكن كفوا الاذى، طيب تعلنوا في خطاباتكم وبياناتكم انكم مع خارطة الطريق المقدمة من جون كيري وزير الخارجية الامريكية، نحن مع خارطة الطريق المقدمة من جون كيري كأساس للمفاوضات، تبدأ حسن النوايا اوقفوا الطلعات الجوية يوقف اليمنيون اطلاق الصواريخ على قواعدكم الجوية ومعسكراتكم واحدة بواحدة، اوقفوا طلعاتكم الجوية وضرب الصواريخ والسفن الحربية توقف ضرب الصواريخ، بل يقولوا بان اليمن استهدفت مكة المكرمة هذا غير صحيح نحن نستهدف القواعد الجوية التي تقلع منها طائرات التحالف، يكون واضح للقاصي والداني نحن انصار الرسول (صلى الله عليه وسلم ) نحن من نشر راية الاسلام في المشرق والمغرب ما احد غير اليمنيين لا احد يقزم اليمنيين هم الذين نشروا راية الاسلام وهم محقين الايمان يمان والحكمة يمانية، اليمنيون اذا قالوا صدقوا وإذا قيل لهم صدقوا هذا من طيبة اليمنيين، فانا اؤكد للإخوة مجلس الوزراء ممثلين للمؤتمر وأحزاب التحالف ان يكون مجلس الوزراء كتله واحدة لا كتلتين يرأسكم الدكتور عبد العزيز بن حبتور، فعلينا ان نتعاون وتتعاونوا مع المجلس السياسي الاعلى والمجلس السياسي يتعاون معكم ويوجه ولا يتحول المجلس السياسي الى سلطة تنفيذية هو مجلس سياسي يرسم سياسات ويوجه الحكومة والحكومة هي المسؤولة وهي الجهاز التنفيذي طبقا للدستور والقانون والذي ما يقرأ الدستور لازم يقرأه اقرأوا الدستور تمام، ان شاءالله يكون برنامجكم موفق المقدم الى البرلمان وان شاء الله الاخوان في السلطة التشريعية يساعدوكم ويلاحظوا على هذا المشروع ويعطوا توجيهاتهم لكم كسلطة تنفيذية.

انا لا ابارك اكرر مرة ثانية لكم، في الحكومة ولكن ادعو لكم الحكومة هذه مغرم وليست مغنم اعملوا بروح الفريق الواحد لتنفيذ سلطة القانون والدستور والعمل بالدستور والقانون والنظام اعملوا على جمع الايرادات من المؤسسات الإيرادية من الضرائب ومن الجمارك من الواجبات من عائدات النفط والغاز ستعود عائدات النفط والغاز عاجلا أو آجلاً، لن تستمر في يد العراده، تاريخه هو من قتلة الشهيد المناضل علي عبدالمغني، فهو عنده ثأر مع والده.. والثأر مع الثورة والجمهورية فهو الان ينهب الايرادات وسيحاسب عليها، ما نعرف هادي، هادي انتهت ولايته في 2014 هو وحقه الوزراء، لا اسميهم مرتزقة او منتفعين اقول الوزراء الذين اصبحوا خارج التاريخ ابحثوا لكم عن مساكن واجمعوا الاعتمادات الممنوحة لكم من اللجنة الخاصة وابحثوا لكم عن شقق في شوارع الرياض او القاهرة او الدوحة او في اي مكان لن تقبلكم تعز ولا عدن او لحج او ابين ولا شبوه ولا حضرموت والمهرة ولا صعدة ولا حجة ولا اي محافظة من المحافظات تقبل بكم اذا قضى الله امر في هذا الجيل الموجود، الاطفال الذين لا يزالوا في بطون امهاتهم سوف يحاكمونكم ازاء ما ارتكبتوه من حماقات وما خنتوا وطنكم وما كذبتم على وطنكم وقتلتوا أطفالنا ونسائنا ودمرتم مساكننا مقابل حفنة من المال، وأنتم تتسكعون في شوارع الرياض مش عيب عليكم تقولوا انكم يمنيين اطلقوا على انفسكم بأنكم مرتزقة بالخط العريض ،لماذا ما تستغلوا فرصة العفو العام الذي اصدره المجلس السياسي الاعلى سلطة الواقع، عودوا الى مساكنكم، عودوا الى بيوتكم كونوا مواطنين صالحين مش وزراء مش قادة عسكريين لا مواطن الذي هبرتوه وجمعتوه من اللجنة الخاصة اصرفه واكله في بيتك، وانتم امام خيارين يا تعودوا الى الوطن بين اهليكم يا تذهبون تتسكعون في شوارع الرياض وشوارع الدوحة وفي القاهرة وفي اي مكان مش مشكلة ، انا اثني على بيت حميد الدين، رغم انهم واجهوا الثورة واجهتها المملكة العربية السعودية كانوا اداة وما عرفوا ولكن من عندما تصالحنا في عام 1970 لم يعودوا يؤذوا اليمنيين رغم اني اصدرت مرسوما او قرار وتفاوضت مع كل ضباط الثورة بعودة بيت حميد الدين كمواطنين مش كحكام، شعارنا في الثورة والجمهورية لسنا عنصريين لسنا مناطقيين نحن امة واحدة، عودوا كمواطنين مش عيب على عبدالله صالح كان رئيسا الى 2012 خلاص تخلى عن الرئاسة مش وراثة انه عيبقى رئيس الى الابد، خلاص تخليت بإرادتي و بقناعتي ما أحد قال لي اطلع من هذا المكان، ناديتم وتجمعتم وهتفتم وصرختم وشعرتم وهللتم وكبرتم في شارع الجامعة ولكن كان الشعب معنا والجيش معنا والأمن معنا وانتم عارفين من هو علي عبد الله صالح ومن هو الجيش الذي كنتم تسموه الجيش العائلي او الحرس العائلي ها هو الحرس العائلي الان في نجران وفي جيزان هذا حرس عائلي يلقنكم درس ويربيكم تربيه في ميدي والجوف هذا هو الجيش العائلي الذي مابيفهم لازم يفهم والذي مابيقرا لازم يقرا .. اكرر كلامي وأحثكم على التعاضد والتفاهم والوحدة داخل مجلس الوزراء دون أي مناكفة لن اقبل من أي وزير المناكفة..

التغييرات والتنقلات طبقاً للدستور والقانون.

الوظيفة العامة يكفلها الدستور مش من حق حد ابعد هذا في معايير معروفه في القانون من الذي يتغير وينزل ويتنقل.

مافي داعي نتحول الى حكام مشارعين بينكم بين الوزراء.

هذه رسالتي لكم وهي للإخوة كلهم في مجلس الوزراء بين المؤتمر وحلفائه و انصار الله وحلفائه انتم مجلس وزراء وانتم رفاقنا وإخواننا الكل لا اميز بين وزير ووزير.

انا ليس من حقي دستوريا ولا قانونيا ان ارأس اجتماع لمجلس وزراء انا دعيت كتله حزبيه للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه اوجههم والتوجيه لكم ومن خلالهم الى رفقاكم في الكتله الأخرى الذين هم انصار الله وحلفائهم. اكتفي بهذا القدر من الكلام.

أتمنى في اخر كلمتي على جمهورية مصر الشقيقة ان تعمل كما عمل الملك محمد السادس عندما قرر انسحابه من التحالف وسحب قواته وطائراته من التحالف، مصر الكنانة التي دافعت عن ثورة ستة وعشرين سبتمبر من اثنين وستين الى سبعه وستين أتمنى عليها ان تأخذ القرار وتسحب نفسها من هذا التحالف ولايشرفها ان تبقى في هذا التحالف ان يشاركوا في تدمير إخوانهم في اليمن وقصف مزارعنا أتمنى على الحكومة المصرية ان تأخذ القرار وهي أيضا تلبية لمطالب الشعب المصري الشعب المصري مثقفين وسياسيين الذين قلوبهم مع اليمن.

وكذلك أتمنى على الكويت الشقيق برئاسة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح احمد الصباح ان ينسحب من هذا التحالف ان يشتغل كوسيط لراب الصدع بيننا وبين الاخوان في السعودية وداخل الاقتتال الداخلي فالذي يريد ان يكون وسيط يجب ان يكون محايد.

أتمنى على ولد الشيخ كمبعوث اممي ان يكون وسيطا محايد ان لايستلم تعليمات من احد ويجي يمليها علينا .. لانقبل الاملاء.

يا امم متحدة لن نقبل الاملاءات مهما تحالفتم علينا اكثر من سبعة عشر دوله ونحن ثابتين صامدين سنتين وسنثبت لأنهم كانوا يريدون افشال ثورة 26 سبتمبر في بدايتها في اثنين وستين وصمدنا إلى سنة سبعين. ولهذا اثبتوا واصبروا وصابروا وواجهوا العدوان، خذوا عتادكم من اعدائكم، خذوها انتم تعرفوا كيف تأخذوها مع الفجر مع أخر الليل مع وسط الليل خذوا عتادهم واستفيدوا منها، خذوها في مارب في الجوف، خذوها في لحج، خذوها في تعز، خذوا عتادهم خذوا من أموالهم صدقة تطهرهم ولن يتطهروا، لن يتطهروا على الإطلاق، لأنهم يشتغلون بقوة العادة، بعض الناس لديهم قوة العادة، فقوة العادة تتغلب. هذه قوة العادة.

نتمنى على الإخوان اشقاءنا في مجلس التعاون الخليجي أن يساعدوا على الخروج من هذه الأزمة مثلما نصحناهم وساعدونا في ألفين وأحد عشر وقاموا بالمبادرة الخليجية. صحيح المبادرة الخليجية نفذ منها أشياء كثيرة، منها تخلي عن السلطة، منها انتخاب رئيس مؤقت توافقي، منها ، منها، منها كلها مشت بشكل جيد، نتمنى عليهم أن يساهموا في إيقاف الحرب، وسنكون شاكرين ومقدرين لإخواننا في مجلس التعاون الخليجي.

قد يقول من يقول تودد من صالح للخليج. أنا اتودد للسلام وأنا اتحرك في اتجاه السلام، أنا مع السلام أنا مع الأمن أنا مع الاستقرار، أنا مع السلام، السلام هو الأساس، فأتمنى أن إخواننا في مجلس التعاون الخليجي أن يساهموا معنا في هذه الفترة مثلما وقفت على الحياد سلطنة عمان الشقيقة، هي المنفذ الوحيد معنا سلطنة عمان. نثمن ونقدر تقديرا عاليا موقف جلالة السلطان قابوس وحكومة وشعب سلطنة عمان الشقيق، الذي هو يقف معكم بإمكانياته المتواضعة ويقف إلى جانبكم ويفتح أبوابه لاستقبالكم واستقبال جرحاكم ومرضاكم. فنثمن تثمينا عاليا هذا الموقف القوي لسلطنة عمان. شكرا مرة أخرى.

هذا وكان نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبو راس قد تحدث في اللقاء مؤكداً على ضرورة ان يتحمل اعضاء الهيئة الوزارية للمؤتمر وأحزاب التحالف مسؤولياتهم في تطبيق الدستور والقانون ،واللوائح بعيدا عن اية اعتبارات وبما يخدم عمل السلطة التنفيذية .

وأشار ابوراس الى اهمية ان يقدم وزراء المؤتمر والتحالف نموذجا في التعامل مع قضايا الناس وخدمة العمل الاداري في الدولة بما يسهم في تطويره وفقا للوائح والأنظمة والقوانين،حاثا اياهم على عدم الدخول في أي مهاترات والتعامل بقيم المؤتمر القائمة على القبول بالأخر والتعايش مع الجميع .

وشدد نائب رئيس المؤتمر على ضرورة التنسيق والتكامل بين ممثلي المؤتمر وأحزاب التحالف في المجلس السياسي والحكومة والبرلمان والأمانة العامة وبما يخدم توجهات المؤتمر الوطنية .

من جانبه اشار الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا الى ان هذا الاجتماع يهدف الى ايجاد اليات لتنسيق العمل والتواصل بين ممثلي المؤتمر والتحالف في مختلف الهيئات وبما يؤدي الى دعم عمل مؤسسات الدولة وفقا للدستور والقوانين والأنظمة .

وشدد الامين العام على ضرورة الالتزام التنظيمي في تنفيذ توجهات المؤتمر القائمة على تطبيق الدستور والقوانين والنظام واللوائح في عمل مختلف مؤسسات الدولة .

وأوضح ان قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف ستعمل بكل جهدها لدعم عمل الحكومة من خلال ممثليها خاصة في ظل المرحلة التي يمر بها الوطن الذي يتعرض للعدوان الغاشم والحصار الجائر.

هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا الهامة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *