أمريكا تسخر من إدعاءات اردوغان وتنفي تقديم صواريخ مضادة للطائرات للمعارضة السوريةالخارجية الأمريكية تسخر من إدعاءات اردوغان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء رفضها اتهامات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يتقديم دعم للجماعات “الإرهابية” في سوريا منها تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا ووصفتها بأنها “مضحكة”.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر إن اتهامات من هذا القبيل لا أساس لها من الصحة.

وفي ذات السياق قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لا تقدم أي صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف إلى المعارضة السورية.

واشارت روسيا يوم الثلاثاء الى إن قرار الولايات المتحدة تخفيف القيود على تسليح المعارضة السورية فتح المجال لإرسال صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف في خطوة قالت إنها تهدد بشكل مباشر القوات الروسية في سوريا.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “الحقيقة هي أننا لا نقدم أي نوع من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف للمعارضة السورية… موقفنا بشأن أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف لم يتغير ولدينا مخاوف شديدة من وصول مثل هذه الأسلحة إلى سوريا.”

المصدر: رويترز

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *