هبوط الدولار لأدنى مستوى في أسبوعين أمام الين وسلة من العملات الرئيسيةهبوط الين الى ادنى مستوى امام الدولار الأمريكي

هبط الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوعين أمام الين يوم الخميس29/12/2016 مع تراجع العائد على السندات الأمريكية إذ تلقت العملة اليابانية الملاذ الآمن دعما من بيانات اقتصادية جاءت أضعف من المتوقعة وأثرت سلبا على العملة الأمريكية إلى جانب انحسار الإقبال على المخاطرة.

و هبط الدولار 0.8 في المائة أمام العملة اليابانية إلى 116.30 ين.

ونزل مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الذي يأخذ الاتجاه المعاكس للين 1.3 في المائة حيث هوى سهم توشيبا 16 في المائة.

وهبط الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية 0.6 في المائة إلى أدنى مستوى في أسبوع مواصلا الخسائر التي تكبدها يوم أمس الأربعاء بعدما أظهرت بيانات أن عقود شراء المنازل القائمة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها في نحو عام.

كما هبط العائد على السندات الأمريكية البالغ أجلها عشر سنوات -والذي ظل مرتبطا ارتباطا وثيقا خلال الأشهر الأخيرة بسعر صرف الدولار أمام الين- إلى أدنى مستوى له في أسبوعين.

وقفز الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى له في شهرين إلى 1.2270 دولار لكنه يتجه إلى تسجيل هبوط بأكثر من 16 في المائة أمام العملة الأمريكية في 2016 وهو أسوأ أداء للعملة البريطانية منذ 2008م.

ووجد اليورو أيضا متنفسا له مع تراجع الدولار على نطاق واسع إذ صعدت العملة الأوروبية الموحدة 0.5 في المائة إلى 1.0450 دولار بعدما هبطت إلى نحو 1.0372 دولار يوم الأربعاء.

المصدر: سبأ

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *