حجز أرصدة وحسابات الفار عبدربه منصور هادي، وعدد من مستشاريه ومسؤولين سابقين آخرين.الفار هادي يأمر بدفن ضحايا هجوم معسكر الصولبان بعدن بطريقة وحشية)

أمرت النيابة الجزائية المتخصصة، بأمانة العاصمة صنعاء، البنوك المحلية، بحجز أرصدة وحسابات الرئيس الفار عبدربه منصور هادي، وعدد من مستشاريه ومسؤولين سابقين آخرين.

 

وقررت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، الحجز على الأموال الخاصة، الثابتة والمنقولة لكل من: الفار هادي، ووزير خارجيته السابق، رياض ياسين، ومستشاريه سلطان حزام العتواني، وعبدالوهاب الآنسي، ووزير الخدمة المدنية، عبدالعزيز جباري، وأحمد عوض بن مبارك المعين من قبل هادي سفيرا في الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ورئيس جهاز الأمن القومي السابق، علي حسن الأحمدي. طبقًا لوثيقة التوجيه الصادرة من وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، عبدالله علي الكميم.

 

وطالب الوكيل الكميم، بتنفيذ “قرار الحجز على الأموال الخاصة بالمذكورين أو تضليل العدالة بنقل ملكيتها أو حيازتها لإخفائها خلال عام 2015 وما تلاها”.

 

كما تضمن التوجيه – وفقًا للوثيقة التي تداولها ناشطون يمنيون – موافاة المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، خلال أسبوع على أكثر تقدير، بكشف عن الحسابات والأرصدة، مبين فيه أرقام الحسابات للمبالغ، لتعرض على المحكمة في جلستها القادمة.

المصدر: وكالة مرصد

عن الكاتب

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *