مال و أعمال

الدولار الأمريكي يتراجع الى أدنى مستوى له منذو عامين ونصف

تراجع الدولار الأمريكي اليوم ، الى ادنى مستوى له منذو عامين ونصف، وانخفض مؤشر الدولار الى 90.948 نقطة واستقر في أحدث التعاملات عند 90.992 نقطة.

ويراهن المستثمرون على أن المزيد من التحفيز الاقتصادي وتوقع البدء في توزيع لقاحات لكوفيد-19 سيدعمان الأصول عالية المخاطر.

بينما فشل المشرعون الأمريكيون في التوصل الى إتفاق بشأن الحصول على مساعدات لدعم الإقتصاد الذي تضرر بسبب الجائحة.

واضحت المؤشرات الأولية انه تم تقديم مقترحا بقيمة 908 مليارات دولارات، وحظي بموافقة كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتوقع المستثمرون ان يصل المشرعون الى اتفاق في نهاية المطاف وذلك بحلول الحادي عشر من ديسمبر لتمرير موازنة بقيمة 1.4 ترليون دولار.

وقال يوجيرو جوتو رئيس الاستراتيجيات لدى “نومورا” للأوراق المالية: “بريطانيا بدأت التحصين ومن المتوقع أن تفعل الولايات المتحدة ذلك في الأسابيع المقبلة بينما يبدو أن الإصابات بفيروس كورونا قد بلغت ذروتها في أوروبا ويمكن أن يقال المثل على الولايات المتحدة أيضا. كل ذلك يخفف المخاوف بشأن أن التعافي الاقتصادي يفقد الزخم”.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة قليلا إلى 1.2119 دولار، لتلامس أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل 2018.

وتراجعت الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأخرى، ما عدا الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا، إذ تمسك الدولار بارتفاعه مقابل العملة اليابانية عند 104.47 ين.

المصدر: رويترز

MOHAMMED MAHMOUD

صحفي وكاتب يمني. مؤسس لموقع alnagm . com ورئيس تحريره عامي 2017 و2020، محلل رياضي في قناة اليمن، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "سكاي"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة أشم اليمنية، وموقع الخليج الآن، ورئيس تحرير موقع آزال برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock