أخبار محليةالسعودية

محمد علي الحوثي في أول تعليق له على شطب “أنصار الله” من قائمة الأرهاب

علق محمد علي الحوثي لأول مرة على قرار شطب جماعة انصار الله الحوثيين من قائمة الأرهاب، واصفا قرار الإدراج بالخطأ، جاء ذلك في  تغريدة عبر “تويتر”، علق فيها على قرار واشنطن إلغاء تصنيف الجماعة تنظيما إرهابيا أجنبيا.

وكتب محمد علي الحوثي على “تويتر”: “إعلان بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي)، يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا”.

وأضاف: “لذلك ننظر أن التراجع عن قرار التصنيف أمر ايجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية الجمعة، أن “هذا القرار يأتي اعترافا بالوضع الإنساني القاسي” في اليمن.

وأشار إلى أن “إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف الحوثيين على توريد السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود إلى اليمن”.

وشدد على أن الإدارة الأمريكية ستستمر في متابعة أنشطة الحوثيين وقياداتهم عن كثب وتحديد أهداف إضافية لإدراجهم على قائمة العقوبات، بما يشمل خاصة المسؤولين عن تنفيذ الهجمات بقوارب مفخخة ضد الملاحة التجارية في البحر الأحمر والاعتداءات على السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

نجيب ناصر

كاتب وصحفي يمني يعمل محرر اخبار الرياضة في "قناة سبأ"، محرر الاخبار الرياضة لدى شبكة أزال الاخبارية، وموقع آزال برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock