مال و أعمال

تراجع معظم الأسهم الخليجية في تعاملاتها اليومية و مصر تواصل مكاسبها

أغلقت معظم مؤشرات الأسهم في الخليج على انخفاض , حيث تلاشى أثر إجراءات البنوك المركزية الهادفة لاحتواء المتاعب المالية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، في الوقت الذي واصلت مصر مكاسبها.

حيث تراجع مؤشر أبوظبي 3.6 بالمئة، تحت وطأة انخفاض 4.4 بالمئة في سهم أكبر بنوك الإمارات، بنك أبوظبي الأول، وتراجع 4.9 بالمئة في سهم اتصالات.

وأغلق المؤشر الرئيسي لدبي منخفضا 2.1 بالمئة، حيث نزل سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.2 بالمئة وإعمار العقارية 4.5 بالمئة.

في المقابل، قفز المؤشر المصري القيادي 5.9 بالمئة، مع ارتفاع 25 سهما من أسهمه الثلاثين، بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي ذو الثقل والذي صعد 4.6 بالمئة.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  إن بلاده ستخصص 20 مليار جنيه (1.27 مليار دولار) لدعم البورصة المصرية للتخفيف من أثر انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد.

كما قال السيسي في تصريحات أذاعها التلفزيون إن مصر لديها احتياطيات استراتيجية كافية من السلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر وإنه لا حاجة للناس لتخزين السلع

وتراجع المؤشر السعودي 1.5 بالمئة. وانخفض سهم عملاق النفط أرامكو السعودية 1.5 بالمئة، في حين نزل سهم البنك الأهلي التجاري 3.1 بالمئة.

وارتفع المؤشر القطري 0.2 بالمئة. وتقدمت أسهم البنك التجاري القطري 3.6 بالمئة قبيل بدء تداولها دون الحق في توزيعات الأرباح يوم الثلاثاء، في حين ارتفع مصرف قطر الإسلامي 1.2 بالمئة.

لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل خسائر سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، والذي نزل 1.4 بالمئة.

المصدر :رويترز

MOHAMMED MAHMOUD

صحفي وكاتب يمني. مؤسس لموقع alnagm . com ورئيس تحريره عامي 2017 و2020، محلل رياضي في قناة اليمن، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "سكاي"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة أشم اليمنية، وموقع الخليج الآن، ورئيس تحرير موقع آزال برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock