عربي و دولي

مطالبات بحظر التجوال في مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19

طالب عدد من اعضاء مجلس النواب المصري الحكومة بفرض حظر التجوال في جميع انحاء البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19, حيث ناشدت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، الحكومة ضرورة إصدار قرار فوري بفرض حظر تجوال في جميع أنحاء الجمهوريةوالذي يبدأ من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحا، بشكل مؤقت لحين التأكد من تعقيم الدولة والوصول بالمصريين إلى بر الأمان وحمايتهم من انتقال عدوى كورونا لهم.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الحليم، في بيان لها، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن غلق المحال والمقاهي، غير مفعلة، خاصة في المناطق الشعبية، التي ما زالت تتجاهل وتتعنت في الالتزام بتلك التعليمات، الأمر الذي سيؤدي لانتشار الإصابة بفيروس كورونا بشكل ينذر بكارثة حقيقية.

من جانبة طالب عضو مجلس النواب المصري أشرف جمال، وكيل دفاع النواب، بسرعة فرض حظر التجوال في مصر موضحا أن تحركات وقرارات القيادة السياسية منذ بدء الأزمة تؤكد الوعي الكامل بمواجهة الوباء العالمي .

ووجه اشرف جمال الشكر للقوات المسلحة على دورها الوطني الكبير في تعقيم مؤسسات الدولة والمؤسسات التعليمية والشوارع لحماية أبناء الوطن، مشيرًا إلى أن القوات الشرطية قامت بدورها على أكمل وجه في تطبيق قرارت الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ7 مساًء وساهمت في تقليل التجمعات، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات كان لها دور كبير في انحسار أرقام المرض، موجهًا الشكر إلى الفدائيين من الأطباء وأطقم التمريض.

هذا وقد تبايت اراء الشارع المصري في مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه المطالبات مابين مؤيد ومعارض , حيث يرى المؤيدون أن من شأن ذلك الحد من انتشار الفيروس، والسيطرة عليه، في ظل عدم وجود دواء ناجع، في حين يؤكد المعارضون أن ملايين المصريين من الفقراء والبسطاء -وفي مقدمتهم من يعملون باليومية ولا يتمتعون برواتب شهرية ثابتة- سيتضررون بشدة.

ومع تزايد التكهنات والمطالبات وتداول معلومات حول انتشار الجيش لتنفيذ قرار حظر التجول؛ نفى المتحدث العسكري باسم الجيش المصري صحة ذلك، مؤكدا أن قوات الجيش المنتشرة تشارك في تطهير المباني الحكومية والمرافق الحيوية.

حيث وقد بلغت عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد حسب بيانات وزارة الصحة إلى 294 حالة اصابة وعشر حالات وفاة في حين بلغ عدد المتاعفين 41 حالة.

المصدر : متابعات

نجيب ناصر

كاتب وصحفي يمني يعمل محرر اخبار الرياضة في "قناة سبأ"، محرر الاخبار الرياضة لدى شبكة أزال الاخبارية، وموقع آزال برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock