ثقافة و فنون

متحف الحضارة في مصر يستقبل العديد من الشخصيات الهامة عالميا ومحليا

متحف الحضارة في مصر بؤرة اهتمام العالم ويستقبل العديد من الشخصيات الهامة عالميا ومحليا

متحف الحضارة في مصر .. استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية “أوديل رينو باسو” برفقة وزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط.

كما زار المتحف كل من السفير الأمريكى بالقاهرة “جوناثان كوهين” و النائبة له والمستشارة الثقافية والإعلامية وسفير المملكة المتحدة وحرمه .. للتعرف على إمكانيات المتحف الواعدة ولما وصل إليه علم المتاحف فى مصر متمثلا فى إبداع مشروع متحف الحضارة.

وصرح الدكتور أحمد فاروق غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف بأن الزائرين تفقدوا قاعات المتحف وأكدوا على أن رسالة المتحف تبشر ببداية مرحلة جديدة من الوعى الثقافى والحضارى كونه يعد من أكبر مشروعات مصر العملاقة والتى سوف تغير خريطة مصر السياحية.

وأضاف الدكتور غنيم بأن المهام الثقافية والتعليمية التى يقدمها المتحف سوف تساهم فى اثراء الحياة الثقافية والارتقاء الحضارى بين الشعوب.

وأشار إلى أن المتاحف تقدم رؤية مختلفة للعالم كما لم نتوقع من قبل ، مؤكداً أن المعلومات التى نتعلمها من أسلافنا من دراسة المومياوات وطرق الحياة وعادات التغذية والظروف الصحية والطب وما إلى ذلك تعطينا فكرة أن المتاحف ليست إمكان عرض فقط ، إنما لها دور هام فى التعليم والتماسك الإجتماعى ومشاركة المراجع ، فضلاً عن تقدم وتطوير البحث العلمى اليومى .

ashgan mohammed

كاتبة صحفية مقيمة في هولندا، اعمل في متابعة الأخبار وتحريرها على موقع أزال برس، ومختصة النشر في السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock