تعرف على طرق للوقاية من الأصابةبمرض السكري وكيف يتم ضبطه بعلاج طبيعي سهل وسريع جدا

طرق الوقاية من الأصابة بمرض السكري

تناول الغذاء الصحي الغني بالخضار والفواكه والابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والوجبات الدسمة عالية السعرات الحرارية والدهون، كما يجب التقليل من تناول الحلويات عالية النسبة من السكريات. ترك التدخين والابتعاد عن أماكن تجمع المدخنين لعدم استنشاق رائحة الدخان الضارة. محاولة الإسترخاء والابتعاد عن العصبية الزائدة. ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية من جهة، ومن جهة أخرى للتخلص من الوزن الزائد والسمنة.

 

كيفية ضبط مستوى السكر بأستخدام القرفة :

لقد أثبتت القرفة فعاليتها في ضبط مستويات السكر في الدم و العمل على تنظيم هرمون الأنسولين، إذ وجد علماء قاموا بتحليل المواد الموجودة داخل القرفة ووجدوا أن هناك مادة فعالة موجودة في القرفة تعمل على تفعيل الخلايا التي توقفت عن الإستجابة لهرمون الأنسولين و هي مفيدة لمرضى النوع الثاني من السكر نتيجة لتوقف خلايا الجسم عن الإستجابة لهرمون الأنسولين.

كيفية استخدام القرفة لمرضى السكري يمكن لمرضى السكري أن يستخدموا القرفة في نظامهم الغذائي اليومي حيث من الممكن غلي عيدان القرفة مع الماء الساخن و ترك المنقوع لمدة عشرة دقائق و من ثم شربه . يمكن أيضاً إضافة القرفة المطحونة على القهوة أو الشاي و ذلك برشها على كوب الشاي أو القهوة. يمكن رش القرفة مع حبوب الإفطار . كما و يمكن إضافة القرفة كنوع من البهارات على الطعام حيث تتميز القرفة بنكهتها المميزة و تعطي نكهة مميزة لمختلف الأطعمة

عن حمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*