خلافات بين ولد الشيخ ووزارة الخارجية الأمريكية تؤجل وصوله لمسقط ( تفاصيل)

ازال برس : افادت مصادر إعلامية إن خلافًات حول الأولويات بين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ووزارة الخارجية الأمريكية؛ التي تعرض مبادرة لحل الأزمة اليمنية تعرقل سفر الوسيط الأممي إلى مسقط لعرض تصوره الجديد على وفد انصار الله والمؤتمر

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر دبلوماسية يمنية، أن ولد الشيخ يرى ضرورة وقف إطلاق النار أولا وبدء تدفق المساعدات والانسحاب من المدن، بينما ترى الخارجية الأمريكية ضرورة البدء في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان من المقرر أن يصل ولد الشيخ، إلى الرياض اليوم الجمعة على أن يتوجه بعد يومين إلى العاصمة العُمانية مسقط للقاء الوفد الوطني (انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة الزعيم صالح.

وقال شربل راجي، المتحدث باسم ولد الشيخ، إن المبعوث الأممي سيحمل في جعبته خلال زيارته للرياض ملفي المشاورات السياسية ووقف الأعمال القتالية.

وكشفت مصادر يمنية مطلعة أن أبرز ما تتضمنه أجندة زيارة ولد الشيخ هو السعي لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار لـ72 ساعة الذي كان قد اقترحه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال زيارته ومباحثاته في جدة أواخر أغسطس/ آب الماضي.

عن حمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*