الرئيسية » اخبار محلية » اعلان هام لكل المغتربين اليمنيين من القنصلية اليمنية في جدة

اعلان هام لكل المغتربين اليمنيين من القنصلية اليمنية في جدة

القنصلية اليمنية العامة في جدة بالمملكة العربية السعودية  تعلن عن عدد من التوجيهات الهامة للمواطنين اليمنيين المغتربين في جنوب وجنوب غرب المملكة تتعلق بسير المعاملات عبر القنصلية أو أحد فروعها.

ونصت التوجيهات على ما يلي:

“تعبر القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة عن أطيب تحياتها إلى كافة الإخوة اليمنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقة, وتأكيداً على تعاميمها وإعلاناتها السابقة, توّد التنويه إلى كافة الإخوة المراجعين والمستفيدين من خدمات القنصلية العامة سواءاً في مقرها الرئيسي بجدة أو لجانها الميدانية الدورية في المناطق الغربية والجنوبية والشمالية الغربية من المملكة العربية
السعودية الشقيقة بالآتي:

(1) القيام بإجراء وتقديم المعاملات بصورة مباشرة إلى موظفي القنصلية العامة الرسميين الذين يحملون الصفة القانونية المخولة لهم قانونياً من قبل وزارة الخارجية اليمنية ويحملون إقامات صادرة من وزارة الخارجية السعودية ووزارة الداخلية السعودية, وعدم التعامل عبر الوسطاء أو المعقبين أو من يدعون بأنهم مندوبين أو يمثلون القنصلية العامة أو لديهم علاقات خاصة بموظفيها.

(2) تؤكد القنصلية العامة بأنها لن تسمح أو تقبل بأيّة معاملات تأتي عن طريق هذه الأطراف نهائياً.

(3) تؤكد القنصلية العامة بأنه لايوجد لديها أي ممثلين خارج القنصلية العامة وفي المناطق الواقعة في نطاق إختصاصها الجغرافي.

(4) لاتتحمل القنصلية العامة المسؤولية حال التعرض لأيّة عملية إبتزاز مالي.

(5) تؤكد القنصلية على ضرورة التقيد الصارم بإحترام الإجراءات النظامية للمعاملات, وأنها تعمل على تذليل كافة الصعوبات والتعامل بالقدر اللازم من المرونة والشفافية.

(6) تشير إلى أن رئيس البعثة القنصلية ونائبه هما المخولين فقط بإجازة المعاملات الإستثنائية على النحو الذي لايخل بالقوانين النافذة في البلدين, وتحذر من اللجوء إلى تمرير بعض المعاملات بصورة غير نظامية, وتؤكد بأنه في حال إكتشاف مثل ذلك فإنها لن تتهاون بإتخاذ أشد العقوبات القانونية بحق الأطراف سواءاً من خارج القنصلية أو من داخلها.

(7) تؤكد بأن على الجميع الحصول على سندات سداد رسوم المعاملات والخدمات القنصلية.
تجدد القنصلية العامة الشكر والتقدير للجميع.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عن حمد صبر

صحفي يمني يرأس تحرير صحيفة ازال برس متخصص بأخبار الازمة اليمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*