الرئيسية » عربي ودولي » الوليد بن طلال يفجر مفأجاة للنظام السعودي بشأن قيادة المرأة السعودية للسيارة

الوليد بن طلال يفجر مفأجاة للنظام السعودي بشأن قيادة المرأة السعودية للسيارة

وجه الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال الثلاثاء 29 نوفمر/تشرين الثاني نداء ملحا للنظام السعودي من أجل السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات،والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وكتب الوليد بن طلال في حسابه على تويتر “كفى نقاش: حان وقت قيادة المرأة للسيارة”، وبرر دعمه لحق المرأة في القيادة في بيان طويل جاء فيه أن “قيادة المرأة للسيارة مسألة حقوقية، فمثلما لم يكن صحيحا منعها من التعليم أو الاستقلال بهويتها الخاصة لرفض مجتمعي تقليدي، فإن هذا المنع تَعدٍ آخر على حقوقها بعدما حصلت على حقها في التعليم والكسب والوظيفة”.

ولفت بهذا الصدد إلى أن مسالة قيادة المرأة السيارة هي “أيضا اقتصادية وتنموية واجتماعية” مشيرا إلى أن “أكثر من مليون سيدة سعودية تحتاج وسيلة مواصلات آمنة ليذهبن لعملهن صباح كل يوم”، كما أن ربات المنزل بحاجة إلى “قضاء شتى الاحتياجات في خدمة أسرتها”.

الجدير ذكره أن الوليد بن طلال أحد أبناء العائلة المالكة في السعودية لكنة لا يتولى أي مسؤولية رسمية، وهو معروف بميوله الاصلاحية ودعمه لقضايا المرأة.

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات، كما تفرض على الإناث الحصول على موافقة ولي أمرهن، قبل السماح لهن بالسفر أو الزواج أو العمل.
المصدر: وكالات

عن وليد أحمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*