ميسي ينقذ برشلونة من الهزيمة امام فيريال في الرمق الأخير

انتزع فريق برشلونة نقطة غالية من أنياب مضيفه فياريال بعد تعادل مثير بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد في الجولة السابعة عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم نيكولا سانسوني لصالح فياريال في الدقيقة 50 ولكن الأرجنتيني ليونيل ميسي كان له رأي آخر وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 90.

ورفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث وارتفع رصيد فياريال إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

بداية اللقاء كانت سريعة من الفريقين بهجمة عن طريق باتو ثم تسديدة سهلة من إنييستا نجم برشلونة ، وسيطر البارسا على اللقاء منذ الدقائق الأولى بفضل لمسات إنييستا الساحرة وأنقذ حارس فياريال كرة خطيرة بعد فاصل من التمريرات وصلت إلى نيمار ثم كرة أخرى ابتعدت عن نيمار.

وظهرت الخطورة في أول هجمة لفياريال بعدما أضاع جوناثان دوس سانتوس فرصة محققة بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 10 ، ومرر باتو كرة عرضية لم يستغلها مهاجمو فياريال بغرابة.

وجه أندريه جوميز لاعب برشلونة تسديدة صاروخية فوق العارضة ثم اخترق مهاجم فياريال وسدد فوق العارضة قبل أن يوجه نيمار تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، وانطلق ميسي بتحركات ولمسات مع نيمار ولكن دفاع فياريال حافظ على تماسكه مع مرور نصف ساعة من اللعب.

مرر سواريز كرة خطيرة إلى نيمار لم يستغلها اللاعب البرازيلي ، وواصل برشلونة محاولاته مع كرات سريعة مرتدة من فياريال وتألق حارس فياريال في إبعاد ضربة رأس من جانب ميسي ، ووجه لويس سواريز تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن في يد الحارس المتألق لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

حاول برشلونة مع بداية الشوط الثاني الوصول لمرمى فياريال بمحاولة من إنييستا ثم سواريز قبل أن ينظم فياريال هجمة مرتدة سريعة بعد قطع الكرة من إنييستا لتصل إلى المنطلق نيكولا سانسوني الذي أودع الكرة ببراعة في الشباك في الدقيقة 50.

وتصدى الحارس أسينخو لتسديدة من نيمار ، ونظم سانسوني كرة مرتدة أخرى أبعدها الدفاع وارتدت الكرة من سواريز إلى نيمار مع عرضية لم يستغلها ميسي مع تماسك دفاعي لأصحاب الأرض.

وأبعد ماسكيرانو كرة سريعة من فياريال مع محاولات من برشلونة افتقدت الخطورة من عرضية لميسي وتسديدة لإنييستا ، وأشرك البارسا لاعبه دينيس سواريز بدلاً من أندريه جوميز في الدقيقة 68 لتنشيط وسط الملعب.

نال اللاعب خاومي كوستا مدافع فياريال البطاقة الصفراء بعد أن أوقف انطلاقة سريعة من لويس سواريز مع ضربةرأس من ماسكيرانو علت العارضة ، ودفع البارسا بتغيير ثانٍ بنزول التركي أردا توران على حساب لوكاس دين وسدد ميسي كرة خطيرة علت العارضة وتحولت إلى ركنية مع مطالبات بضربة جزاء بعد لمس الكرة يد مدافع فياريال.

وحرم القائم فرصة خطيرة ومحققة للنجم ميسي في الدقيقة 73 بتسديدة ماكرة ورائعة ، واشتعل اللقاء بعد أن طالب لاعبو فياريال بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد ماسكيرانو قبل أن يتألق ويحرم أسينخو اللاعب نيمار من التسجيل قبل أن يهدر توران الكرة بضربة مزدوجة فوق العارضة.

وأشرك فياريال أول تغييراته بعد مرور 76 دقيقة بنزول كاستييخو على حساب باتو ، ونال سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة وسانسوني الإنذار بعد لقطة مثيرة للجدل إثر سقوط سوريانو في منطقة الجزاء ولمس الكرة يده دون مخالفة.

ونال بيكيه الإنذار مع مشاركة رودريجو هيرنانديز في الدقيقة 83 ، ومرت رأسية توران بجوار القائم وأبعد دفاع فياريال كرة سريعة من البارسا وخرج المدافع موساشيو للإصابة وحل بدلاً منه ألفارو جونزاليو في الدقيقة 87 ونظم فياريال هجمة مرتدة سريعة لم تسفر عن الخطورة.

وفي الدقيقة 90 ، نجح ليونيل ميسي في إدراك هدف التعادل من تسديدة رائعة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء.. ونظم فياريال كرة سريعة عبر دوس سانتوس تحولت إلى ركنية وأمسك أسينخو كرة عرضية قبل سواريز ، ونال خاومي كوستا الإنذار الثاني ليحصل على البطاقة الحمراء قبل لحظات من النهاية لينتهي اللقاء بالتعادل.

عن غدير احمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*