عاجل : تحقيق في تسريب 3 امتحانات للصف الثاني الإعدادي ببني سويف

مصر (ازال برس) صرح النائب عبدالرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، الإثنين إن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم، أمر بالتحقيق في واقعة تسريب امتحانات مواد الرياضيات والعلوم والدرسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي بإدارة ببا التعليمية ببني سويف.

وأضاف «برعي»، لـ«المصري اليوم»، أن «المحافظ انزعج فور علمه بتسريب الامتحان، واتصل بوكيل الوزارة الذي قال له إن هناك امتحانا احتياطيا مع كل مادة سيتم طباعته داخل مقر مديرية التربية والتعليم، وأن هناك سيارات ستقوم بتوزيع أوراق الأسئلة صباحًا على الطلاب».

وأشار إلى أنه سيتم إعدام أكثر من 30 ألف ورقة أسئلة، وإعادة طباعة الامتحانات الجديدة، مؤكدًا أن المحافظ أمر بفتح تحقيق فوري لتحديد ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين، لافتًا إلى أن تسريب امتحانات النقل يمثل جرس إنذار لامتحانات الشهادة الثانوية.

ومن جانبه، صرح ثروت عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنه تواصل مع المحافظ بخصوص تسريب الامتحانات والذي وجه باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف «عبدالعزيز»، في بيان له، أنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ فقد تم تشكيل غرفة عمليات بالإدارة لطباعة الامتحان الاحتياطي بمعرفة الإدارة التعليمية بببا ليتم توزيعه، غدًا، على المدارس المعنية.

عن رمزي صلاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*