الرئيسية » تكنولوجيا » شركة آبل تنضم إلى اتحاد الطاقة اللاسلكية وسط أنباء أن آيفون 8 مع الشحن اللاسكي

شركة آبل تنضم إلى اتحاد الطاقة اللاسلكية وسط أنباء أن آيفون 8 مع الشحن اللاسكي

شركة آبل تنضم إلى اتحاد الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium تصبح الأنباء التي ظهرت قبل أيام عن عزمها دعم ميزة الشحن اللاسلكي ضمن هاتفها الذكي القادم أكثر واقعية.

وكان مينج شي كو، المحلل بشركة كي جي آي سيكيورتيز، أن الشركة تعمل على تطوير ثلاثة نسخ جديدة من هواتف آيفون لتدعم تقنية الشحن اللاسلكي دون مشكلات.

وأوضح المحلل، المعروف عنه دقة تسريباته بشأن آبل، أن الشحن اللاسلكي يرفع من درجة الحرارة الداخلية للهواتف الذكية، لذا تعمل الشركة على إضفاء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

والآن، أصبحت آبل ضمن اتحاد الطاقة اللاسلكية المكون من 213 عضوًا، منهم: سامسونج، ونوكيا، ولينوفو، أسوس، وكانون، والذي يشجع على استخدام معيار واحد للشحن اللاسكي هو “تشي” Qi، وهو نفس المعيار الذي تدعمه آبل ضمن ساعتها الذكية.

يُشار إلى أن المحلل كوم كان قد نشر مذكرة سابقة أكد فيها أن آبل تنوي التحول خلال عام 2017 إلى تصنيع هواتف آيفون الجديدة بهيكل زجاجي، ودعم بعض منها بشاشات OLED، ومستشعر جديد لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بهدف تحسين تجربة الاستخدام.

يُذكر أن التقارير السابقة تشير إلى تخطيط آبل هذا العام لإطلاق ثلاثة هواتف هم آيفون 7 إس بشاشة قياس 4.7 بوصات من نوع LCD، وآيفون 7 إس بلس بشاشة LCD قياس 5.5 بوصات، وهاتف آيفون 8 بشاشة OLED مرنة بقياس 5.8 بوصات.

عن غدير احمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads