الرئيسية » اخبار الرياضة » ارسنال يتجرع خسارة مذلة امام ضيفه بايرن ميونيخ 1-5 في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا
موعد مباراة بايرن ميونخ وارسنال مباشر الثلاثاء 7/3/2017

ارسنال يتجرع خسارة مذلة امام ضيفه بايرن ميونيخ 1-5 في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

تلقي ارسنال خسارة مهينة امام بايرن ميونخ على ملعب الامارات حيث كرر بايرن ميونيخ الفوز بنتيجة 5-1 على مضيفه أرسنال، في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ليحقق نتيجة تاريخية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعشرة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة التي أشعرت المتابعين بأن بايرن ميونيخ كان في نزهة، تأهل متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني إلى دور الثمانية من دوري الأبطال، في انتظار ما ستسفر عنه القرعة التي ستحدد منافسه.

تقدم أرسنال عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة 20، قبل أن ينفجر بايرن ميونيخ بخماسية جديدة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وأرين روبن ودوجلاس كوستا وأرتورو فيدال (هدفان) في الدقائق 55 و68 و78 و80 و85.

ورغم نتيجة مباراة الذهاب، بدأ بايرن ميونيخ المباراة بأسلوب هجومي ضاغط، وأرسل أريين روبن في الدقيقة السابعة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء لم تجد متابعا، وفي الدقيقة الثامنة توغل من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه كرة قوية اصطدمت بالمدافعين.

وكادت الدقيقة العاشرة أن تشهد هز أرسنال لشباك الضيوف، بفضل كرة طولية حاول والكوت استلامها، إلا أن مانويل نوير خرج من مرماه وشتتها قبل أن يلحقها الإنجليزي الدولي.

وتأتي أخطر فرصة لأصحاب الأرض من كرة عرضية يحولها أوليفييه جيرو برأسه تجاه مرمى الفريق البافاري، إلا أن الكرة ذهبت خارج القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

وبمجهود فردي رائع من ثيو والكوت، يتوغل اللاعب من الجانب الأيمن مراوغا أكثر من مدافع، قبل أن يسدد كرة صاروخية أعلى مرمى بايرن ميونيخ، لم يتمكن نوير من فعل أي شيء تجاهها.

وينتفض بايرن ميونيخ، ويمرر روبن كرة إلى المنطلق ناحية اليمين رافينا، الذي أرسل عرضية متقنة على رأس فيدال، حولها الأخير بقوة تجاه المرمى إلا أن ديفيد أوسبينا تصدى لها.

واشتعلت أجواء المباراة إثر سقوط والكوت بعد تدخل من تشابي ألونسو ومطالبة لاعبي أرسنال بالحصول على ركلة جزاء، لتشهد المباراة بعض المناوشات بين اللاعبين أنهاها الحكم بمنح إنذار لكل من ديفيد ألابا ووالكوت.

وسنحت لجيرو فور بداية الشوط الثاني فرصة لإسعاد جماهير أرسنال بالهدف الثاني، إلا أن رأسيته ذهبت إلى خارج الملعب رغم ارتقائه بمفرده بدون تدخل مع قلبي دفاع المنافس.

وتأتي الرياح بما لا تشتهي سفن جماهير أرسنال، بحصول بايرن ميونيخ على ركلة جزاء وطرد المدافع الفرنسي لوران كوشينلي، نفذها روبرت ليفاندوفسكي بنجاح مدركا التعادل للضيوف.

ومن ارتباك دفاعي أصاب أرسنال، يستغل روبن الأمر ويتوغل بالكرة داخل منطقة جزاء أرسنال ويسدد كرة أرضية بيسراه محرزا الهدف الثاني لفريقه.

ويتدخل الحظ ويقف بجانب أرسنال الجريح بتصدي القائم لكرة ليفاندوفسكي، قبل أن يحرز دوجلاس كوستا الهدف الثالث على طريقة أريين روبن المعتادة

ويأبى فيدال ألا يضع بصمته في المباراة، ليحرز الهدف الرابع الرائع بعد تسلمه تمريرة بينية ماكرة من ألونسو، ويتوغل داخل منطقة الجزاء واضعا الكرة داخل الشباك من فوق جسد أوسبينا، قبل أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الخامس والثاني له بعد أن أنفرد بالمرمى تمام هو وكوستا.

عن عبدالرزاق صلاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*