ثقافة و فنون

قيامة عثمان الحلقة 56 مترجم | تابع مسلسل المؤسس عثمان 56 مترجمة كاملة | موقع النور بلاي

قيامة عثمان 56 موقع النور بلاي مترجمة كاملة مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 56 شاهد

قيامة عثمان 56 موقع النور بلاي مترجمة كاملة مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 56 شاهد قيامة عثمان الحلقة 56 مترجم | تابع مسلسل المؤسس عثمان 56 مترجمة كاملة | موقع النور بلاي

قيامة عثمان الحلقة 56 مترجم .. يخيم الحزن على متابعى ومحبي مسلسل المؤسس عثمان بعد بث الإعلان 2 للحلقة 56 من المسلسل والتى من المنتظر بث احداثها يوم الأربعاء المقبل على شاشة قناة atv التركية ، الإعلان 2 الحلقة 56 تحول الى ظاهرة من الحزن بسبب استشهاد شقيق الغازى عثمان ” السيد سافجى ” على يد الكافر كالانوز فى المعركة المرتقبة بين عثمان والكافر نيكولا مدعوماً بالمغولى ” توغاى ” فقد عقدوا العزم على كسر شوكة عثمان والإنهاء على حلمه بتأسيس الدولة العثمانية التى يحلم بها ووعد أبيه الغازى أرطغرل بتأسيسها لتكون ملاذاً للمظلومين وسنداً لهم فى جميع الأوقات والوقوف فى وجه الظلمة الصليبيين والمغول !!

ففى الحلقة 56 ستنشب معركة كبرى بين الطرفين كما قلنا سابقاً وهى بالفعل معركة تاريخية لا خلاف عليها وقت قديما بين الغازى عثمان ونيكولا فى وجود ” كالانوز ” المتعطش للإنتقام من الغازى عثما نبسبب مقتل أخيه على يده فى سابق الحلقات .

الغازى عثمان الذى انهار بسبب استشهاد أخيه سافجى وودعه وداعاً حاراً حاملاً ابنه الصغير الرضيع فى يديه وسط انهيار زوجته ” لينا ” والتى أفجعها الموت منذ بضع حلقات مضت بسبب استشهاد بنه الكبير بايهوجا على يد الكافر ” فلاتيوس ” وهو ما أثر فيها تأثيراً بالغا الى ان رزقت بمولود صغير بعد استشهاد بايهوجا مما ضمد من جراحها بعض الشيء ليفجعها الموت مرة اخرى فى زوجها ” السيد سافجى ” .

وقعت معركة دومانيتش‏ عام 1287م أثناء تأسيس الدولة العثمانية، وتُعرف أيضا في المصادر العثمانية القديمة بمعركة التوائم ‏ لأنها وقعت في قرية إيكيزجا ‏ ومعناها التوائم، بمنطقة دومانيتش وهي ثالث حرب للعثمانيين بعد معركة “جبل أرمينيا” عام 1287م ومعركة فتح كولوجا هيسار في بورصا عام 1285م .
كانت معركة دومانيتش نقطة تحول أساسية في تأسيس الامبراطورية العثمانية، حتى أن المؤرخين الأتراك في العصر الحديث يعدونها الحرب الحقيقية الأولي للدولة العثمانية .

قيامة عثمان 56 معركة دومانيتش

عندما فتح العثمانيون كولوجا هيسار عام 1285م ، اجتمع التكافرة (جمع: تكفور، وهو لقب الحكام المحليين للدولة البيزنطية) في الصباح فيما بينهم وقالوا لتكفور قلعة قره جه حصار ” فيم تقف مكتوفا أنت ونسلك من بعدك؟ وأنهم سوف يأخذون مقاطعتنا هذه من أيدينا ؟ سوف يأخذونها ! ليس الترك أنفسهم الذين استقروا في هذا المكان، ولكن نحن أيضا استقرينا فيه الآن ، إن لم نخرجهم من تلك المقاطعة وإلا فسوف نندم في النهاية ” .
معركة إيكيزجا بمنطقة دومانيتش :
بعد فترة من الزمن، اندمجت قوات آيا نيكولا تكفور إينغول مع قوات تكفور قره جه حصار، وقام آية نيكولاس بجمع عدد كبير من الجنود تحت هذا التحالف وعين كالانوز (أو كيلوز) أخو تكفور قره جه حصار قائدا عسكريا على تلك القوات.
في عام 1287م، سارت قوات الجيش البيزنطية المشتركة لملاقاة الخانية القاييوية في إيكيزجا‏ بمنطقة دومانيتش ‏. وهناك دارت رحى المعركة ضد أتراك الخانية القاييوية، وانهزمت القوات البيزنطية في نهاية الأمر، وفر منهم من بقي على قيد الحياة .

أبرز شهداء معركة إيكيزجا الحلقة 56 المؤسس عثمان

استشهد في المعركة سافجي بك بن أرطغرل غازي، الأخ الشقيق لعثمان الأول .

قيامة عثمان الحلقة السادسة والخمسون قتلى البيزنطيين

قُتل كالانوز أخو تكفور قره جه حصار القائد العسكري أثناء هربه من المعركة باتجاه قره جه حصار، وقُتل معه عدد كبير من الجنود البيزنطيين، وولى الأدبار الجنود الباقين وفروا من أرض المعركة بعد الهزيمة المنكرة.
وبحسب الرويات، أمر عثمان الأول بقتل كالانوز انتقاما لأخيه سافجي بك بن أرطغرل غازي، الأخ الشقيق لعثمان الأول.

قيامة عثمان تفاصيل الإعلان 1 الحلقة 56 المؤسس عثمان

أطلقت قناة ATV التركية إعلان الحلقة 56 مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل مع الحلقة السابقة، وجاء في الإعلان الكثير من المفاجئات المثيرة، والمشاهد التي تحمل علامات إستفهام، أحتار فيها متابع مسلسل المؤسس عثمان، خصوصا بعد إندلاع المعركة بين عثمان وتوغاي، والتي أستعد فيها الأخير إستعدادا كبيرا، من اجل سحق قبيلة الكايي والقضاء على مشروع الدولة حلم الأتراك.

قيامة عثمان 56

يترقب الجمهور عرض الحلقة الجديدة من مسلسل عثمان فقد عاد العمل ليتصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اشتعلت الأحداث والتفايل المشوقة فقد قرر الغازي عثمان مواجهة توغاي الذي لا يزال يكيد له المكائد، فخلال المعركة يتفاجئ المؤسس بمحاربة السيدة مولهان في صفوف مقاتلي قبيلة الكايي فتبهر كافة المقاتلي بمحاربتها الشرسة.

بعض وسائل الإعلام العربية وجه انتقادات لاذعة لصناع مسلسل قيامة عثمان معتبرين أن الأحداث مبالغ فيها، لكن الجمهور كان له رأي أخر، فيعتبر مسلسل عثمان من أهم وأشهر المسلسلات في الوطن العربي والعالم، حيث يتطرق إلى فترة تأسيس الدول العثمانية على يد النجل الأصغر للقائد ارطغرل حيث يستكمل في تنفيذ وصية والده، ويسعى لرفع الظلم ومحاربة أعداء دولته.

إعلان مسلسل قيامة عثمان الحلقة السادسة والخمسون

يبث مسلسل المؤسس عثمان يوم الأربعاء من كل أسبوع عبر قناة ATV التركية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً حسب توقيت المملكة العربية السعودية والعراق وقطر وفلسطين، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً حسب توقيت مصر والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى