الرئيسية / ثقافة و فنون / وفاة الفنان المصري جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان المصري جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

غيب الموت الفنان الكوميدي البارز، وأحد أقطاب الكوميديا المصرية في القرن الماضي، جورج سيدهم، عن عمر يناهز 82 عاما داخل مستشفى خاص بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

وقدم الفنان جورج سيدهم العديد من المسرحيات والمسلسلات الدارمية التي صاع صينها على المستوى العربي والعالمي حيث اشتهر الكوميديان المخضرم بعبارته الشهيرة التي أطلقها بخفة دمه المعهودة في مسرحية المتزوجون مع النجم، سمير غانم، والتي تحولت فيما بعد إلى عبارة متداولة في المجتمع المصري “تعاشب شاي!” (تعالى اشرب شاي).

و ولد الفنان الراحل في جرجا بسوهاج عام 1938، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ثم التقى بزميليه، سمير غانم والضيف أحمد، وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي لمعت في القرن الماضي، وعملت في المسرح والتليفزيون، وشاركوا في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

لقد كانت مسرحية “المتزوجون” من ابرز الاعمال الذي لاقى نجاحا مبهرا على خشبة المسرح المصري، وتم تصويره للتليفزيون وأصبح يعاد باستمرار على التليفزيون المصري والتليفزيونات العربية خلال الأعياد، ما جعل الفنان الراحل من أشهر فناني الكوميديا في مصر والعالم العربي.

كان آخر ظهور لسيدهم في أحد الإعلانات، بمشاركة صديق عمره، سمير غانم، وبطلة مسرحية “المتزوجون” شيرين، حيث ظهر الجميع بنفس أزياء المسرحية، وفي نفس الديكور، الذي تم إعداده خصيصا من أجل إعادة الجو العام للمسرحية في ذهن المتفرج بعد سنوات طويلة.

المصدر : وكالات

عن سلوى الخطيب

شاهد أيضاً

أشهر مسلسلات وبرامج رمضان 2020 في القنوات المصرية والخليجية

ايام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان المباراك 2020م والذي تعودنا من خلالة على متابعة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *