التخطي إلى المحتوى

حقق برشلونة انتصارًا صعبًا بنتيجة (3-2) خلال مواجهة ريال بيتيس، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 22 من الليجا.

وسجل لبرشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 59، وفيكتور رويز مدافع بيتيس بالخطأ في الدقيقة 68، وترينكاو في الدقيقة 87، بينما سجل لريال بيتيس بورخا إيجليسياس في الدقيقة 38، وفيكتور رويز في الدقيقة 75.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد ريال بيتيس عند 30 نقطة في المركز السابع.

بدأت المباراة بانطلاقة من أليكس مورينو لاعب ريال بيتيس والذي راوغ مينجويزا وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن لم يتقدم أي مهاجم لاستغلالها في الدقيقة 3.

وتعرض أراوخو لإصابة في الركبة اليسرى بعد التحام مع أليكس مورينو لاعب ريال بيتيس في الدقيقة 7، ولم يستطع المدافع الشاب استكمال المباراة، ليُقرر كومان الدفع بفرينكي دي يونج بدلا منه في الدقيقة 12.

وأرسل عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، تسديدة قوية لكنها مرت بجانب مرمى روبليس حارس مرمى ريال بيتيس في الدقيقة 18.

ومرر بورخا إيجليسياس لاعب ريال بيتيس كرة عرضية لزميله خوانمي، الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 25.

وأهدر كليمونت لينجليت مدافع برشلونة، فرصة تسجيل هدفا في الدقيقة 28، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله جوردي ألبا، وسدد كرة رأسية، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى بيتيس.

ونجح بورخا إيجليسياس في تسجيل هدف التقدم لريال بيتيس في الدقيقة 38، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله إيمرسون وسدد بين قدمي تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وفشل لاعبو برشلونة في خلق أي خطورة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لتعديل النتيجة، لينتهي الشوط بتقدم ريال بيتيس بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم مينجويزا مدافع برشلونة وأرسل تصويبة صاروخية تألق جويل روبليس حارس مرمى ريال بيتيس في التصدي لها في الدقيقة 48.

وحاول خوانمي تسجيل الهدف الثاني لريال بيتيس في الدقيقة 56، حيث تبادل التمريرات مع نبيل فقير، لينفرد بالحارس تير شتيجن الذي تصدى ببراعة لتسديدته وحول الكرة إلى الركنية.

وقرر رونالد كومان الدفع بليونيل ميسي وترينكاو بدلا من ريكي بويج وبيانيتش لتنشيط الخط الهجومي للبارسا.

ونجح ميسي في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة من أول تسديدة له في الدقيقة 59، حيث تلقى تمريرة من زميله عثمان ديمبلي وتوغل في منطقة الجزاء، قبل أن يُسدد كرة أرضية قوية أسفل يسار روبليس حارس ريال بيتيس.

ووجه نبيل فقير لاعب ريال بيتيس، تصويبة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63، لكن تير شتيجن حارس مرمى برشلونة أمسك بها بسهولة.

وتألق روبليس حارسا مرمى ريال بيتيس في التصدي لانفراد من عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، حيث تصدي لتسديدته وحولها للركنية في الدقيقة 65.

وسجل فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 68، إثر ارتداد الكرة من قدم أنطوان جريزمان أمام المرمى لتصطدم بأقدام رويز وتسكن الشباك، ويهدي البلوجرانا الهدف الثاني.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها نبيل فقير لتصل لفيكتور رويز الذي سدد رأسية قوية أقصى يمين الحارس تير شتيجن، ليمنح الفريق الأندلسي التعادل في الدقيقة 75، ويُصحح خطأه.

واقتنص ترينكاو هدفا قاتلا لبرشلونة في الدقيقة 87، حيث استغل خطأ ساذجا من دفاع بيتيس ليُسدد كرة صاروخية داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة الأفقية قبل أن تسكن الشباك، ليمنح البارسا 3 نقاط ثمينة ويواصل الفريق سلسلة انتصاراته.