التخطي إلى المحتوى

عاد برشلونة لمسلسل نزيف النقاط، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) أمام إيبار، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة 16 من الليجا.

تقدم كيكي لإيبار في الدقيقة (57)، فيما سجل عثمان ديمبلي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة (67).

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب، بينما رفع إيبار رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ14.

وظهر نجم وقائد الفريق ليونيل ميسي في مدرجات ملعب “كامب نو” لدعم البرسا، حيث غاب عن المشاركة للإصابة في الكاحل.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط مُبكر من برشلونة، وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للبرسا، بسبب تدخل عنيف على أراوخو، وتبين الخطأ بعد الرجوع لتقنية الفيديو بالدقيقة (7).

وانبرى مارتن برايثوايت لتنفيذ ركلة الجزاء، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس دميتروفيتش، وأهدر فرصة تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا.

الشوط الثاني 

مع بداية الشوط الثاني، قرر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، سحب سيرجينو دست والدفع بالفرنسي عثمان ديمبلي بدلا منه.

وأرسل عثمان ديمبلي تصويبة قوية في الدقيقة (50)، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس دميتروفيتش، ليستمر التعادل السلبي.

وتألق حارس مرمى إيبار في التصدي لانفراد من ديمبلي في الدقيقة (56)، وارتدت الكرة أمام فرينكي دي يونج الذي سدد كرة سهلة بين يديه.

ونجح كيكي مهاجم إيبار في استغلال خطأ ساذج من رونالد أراوخو، لينطلق وينفرد بالحارس تير شتيجن حيث سدد على يمينه في الدقيقة (57).

وعادل ديمبلي النتيجة للبارسا، في الدقيقة (67)، حيث تلقى كرة عرضية من فيربو من الجانب الأيسر، وسدد كرة قوية أقصى يمين دميتروفيتش.

وكاد برايثوايت أن يُضاعف النتيجة بالدقيقة (71)، حيث أرسل ديمبلي عرضية تصدى لها ديمتروفيتش، لكنها اصطدمت ببرايثوايت قبل أن تمر أعلى المرمى.

وواصل كومان تعديل أوراقه، حيث دفع بترينكاو وكوتينيو بدلا من جريزمان وبيانيتش لزيادة الإمداد الهجومي، كما دفع ببوسكيتس بدلا من لينجليت.

وأهدر بيدري فرصة تسجيل الهدف الثاني، حيث أرسل له كوتينيو كرة عرضية من الطرف الأيسر، لكنه سدد كرة قوية مرت أعلى المرمى في الدقيقة (86).

وأضاع ترينكاو فرصة خطرة في الدقيقة (91)، حيث راوغ دفاع إيبار داخل المنطقة، وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).