الرئيسية / أخبار محلية / جمعية الجراحين اليمنية تنظم فعالية اليوم العلمي الجراحي الأول

جمعية الجراحين اليمنية تنظم فعالية اليوم العلمي الجراحي الأول

نظمت جمعية الجراحين اليمنية فعالية اليوم العلمي الجراحي الأول برعاية وزير الصحة و بمشاركة هيئة المستشفي الجمهوري بصنعاء وبالتعاون والتنسيق مع شركة العالمية لأنظمة الجوده ودعم ورعاية عددا من الشركات الصناعية والداوئية.

وفي افتتاح فعالية اليوم العلمي الجراحي أكد الدكتور ياسر عبدربه رئيس جمعية الجراحين اليمنية أن هذه الفعالية هي أول لقاء منذ تأسيس الجمعية والذي يعد باكورة نشاطها العلمي والمهني وهو بداية للعديد من الانشطة والفعاليات التي ستسهم في تحسين وتطوير المهنة والارتقاء بها.

وأوضح ان الجمعية تسعى الى إقامة مؤتمر على مستوى الجمهورية في النصف الثاني في شهر أغسطس القادم داعيا كافة الجراحين للمشاركة والمساهمة في انجاح المؤتمر العلمي الذي سيكون واحدا من اهم المؤتمرات العلمية .

وأشار الدكتور ياسر الى ان الجمعية لديها الكثير من البرامج والخطط التي سوف تسهم في الاهتمام بأنشطة الأعضاء وتأهيلهم وتطوير قدراتهم اضافة الى اقامة الندوات والورش كما سيتم انشاء مجلة طبية متخصصة في الجانب العلمي ونشر الدراسات والبحوث العلمية المحكمة.

وعلى هامش المؤتمر العلمي عقدت ورشة عمل خاصة عن المناظير الجراحية بحضور مئات الاطباء والمشاركين والمهتمين بهذا المجال الطبي الهام الى جانب مشاركة العديد من الشركات الدوائية من خلال اقامة معرض مصغر لها ضمن فعاليات المؤتمر.

عن نجيب ناصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *